هيئة السوق المالية توافق على طلب "السعودي الألماني الصحية" لطرح أدوات دين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة، اليوم الاثنين، المتضمن الموافقة على طلب شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية "السعودي الألماني الصحية" بتسجيل وطرح أدوات دين طرحاً عاماً، ضمن برنامج إصدار لتلك الأدوات بقيمة لا تتجاوز 1.5 مليار ريال.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف، وستحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للمُصدر ومعلومات وافية عن نشاطاته وإداراته، وتفاصيل برنامج الإصدار المشار إليه.

وأضافت الهيئة، أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار التي تحتوي معلومات تفصيلية عن المُصدر والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ولفتت، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أدوات دين المُصدر، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأشارت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقة الهيئة على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أول إصدار لأدوات دين المُصدر المزمع إصدارها ضمن برنامج الإصدار خلال هذه الفترة.

ووافق مساهمو الشركة، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في أغسطس/ آب الماضي، على إصدار الشركة للصكوك، من خلال إصدار واحد أو عدة إصدارات بموجب برنامج أو أكثر يتم تأسيسه لهذا الغرض أو من خلال إصدار مستقل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال "مبكو".. والصندوق السيادي يكتتب بالأسهم الجديدة

وزير الاستثمار: السعودية تنتج برميل النفط الأقل ضررا في العالم

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق