تحديد النطاق السعري لطرح مجموعة "إم بي سي" بين 23-25 ريالاً للسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب، في الطرح العام الأولي لمجموعة إم بي سي (إم بي سي)، عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الخميس، أنه تم تحديد النطاق السعري بين (23 - 25) ريالاً للسهم الواحد.

وأشارت إلى أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات ستبدأ اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023م وتستمر حتى الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت السعودية يوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023م.

وتتمثل عملية الطرح بإصدار 33.25 مليون سهم عادي، من أسهم الشركة للاكتتاب العام، تمثل 10% من رأس المال، (بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأس مال الشركة)، عن طريق زيادة رأس المال.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 50 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 16.62 مليون سهم.

وتقتصر المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وسيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد.

وسيتم تخصيص جميع أسهم الطرح مبدئياً للفئات المشاركة، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد

وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق لمديري سجل اكتتاب المؤسسات – بالتنسيق مع الشركة – تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 29.92 مليون سهم، كحد أدنى؛ بما يمثل 90% من أسهم الطرح.

وأعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب،  في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة مجموعة إم بي سي، في وقت سابق عن نية الشركة في طرح 10% من أسهم الشركة للاكتتاب تمهيداً للإدراج في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية": إنجاز عدة مشاريع في جازان باستثمارات تتجاوز 90 مليار ريال

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع: توقيع اتفاقيات استثمارية صناعية بـ32 مليار ريال

ردود أفعال سعودية وعربية لفوز ملف الرياض باستضافة إكسبو 2030.. ماذا قالوا؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق