بأمر المحكمة.. وقف الحظر الأمريكي على تنزيلات تطبيق WeChat

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

TikTok ليس وحده في تجنب الحظر الأمريكي، على الأقل في الوقت الحالي، ذكرت وكالة رويترز أن القاضي لوريل بيلر أصدر أمرًا قضائيًا أوليًا يحظر أمر وزارة التجارة الذي من شأنه إزالة WeChat من متاجر التطبيقات الأمريكية بحلول نهاية يوم 20 سبتمبر.

 

قال القاضي بيلر إن المستخدمين الذين رفعوا دعوى قضائية ضد إدارة ترامب بشأن الحظر أثاروا أسئلة جدية حول قضايا حرية التعبير في التعديل الأول، وهذا قلب توازن المصاعب لصالحهم.

 

وبالمثل أحبط الأمر أمرًا كان

من شأنه أن يحظر معاملات أمريكية أخرى مع WeChat.

 

أضاف بيلر أن مخاوف الحكومة بشأن الأمن القومي العامة بشأن الصين كانت كبيرة، لكن هذا الدليل على وجود مشكلات محددة مع WeChat كان متواضعًا.

 

كما هو الحال مع TikTok، كان السياسيون قلقين من أن الصين قد تدفع WeChat المملوكة لشركة Tencent للتجسس على الأمريكيين.

 

تعيق هذه الخطوة محاولة إدارة ترامب اتخاذ إجراءات صارمة ضد

خدمات الإنترنت المملوكة للصين، على الأقل حتى تنتهي الدعوى القضائية.

 

إنه أيضًا مصدر ارتياح لكل من المستخدمين وبعض الشركات الأمريكية، WeChat هو تطبيق أساسي في الصين، وكان من شأن الحظر أن يجعل من الصعب على الأمريكيين الصينيين إرسال رسائل إلى أقاربهم في الخارج.

 

أيضًا، حذرت شركات مثل Apple و Disney من أنها ستخسر إذا لم تتمكن من التفاعل مع WeChat، تعتمد مبيعات Apple من iPhone في الصين بشكل كبير على الوصول إلى WeChat، على سبيل المثال، إذا لم يكن مسموحًا له بتقديم التطبيق، فإن مستقبله في الدولة موضع شك، ويعلق الأمر هذه المخاوف، ولكن مؤقتًا.

0 تعليق