فيديو.. تطوير آلة زمن تتيح استعادة الماضي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتكون الحياة من لحظات عابرة يمكنك نسيانها بسهولة، ولكن ربما وجد أحد المخترعين طريقة لتذكرها، الكثير منها على أي حال.

 

وفقًا لتقارير PetaPixel، طور Lucas Rizzotto مؤخرًا "آلة الزمن" للواقع الافتراضي التي تتيح له إعادة زيارة أي لحظة مسجلة باستخدام Snap Spectacles المجهزة بالكاميرا، إنه يحتاج فقط إلى الاتصال بـ "العودة إلى" وقت الوجهة "على غرار المستقبل لرؤية ما كان يفعله في لحظة معينة من وجهة نظره، كاملة مع تأثيرات براقة.

 

في حين أنه فيديو مجسم في نهاية المطاف، قال ريزوتو إنه

يبدو وكأنه شيء أكثر، تتذكر كل شيء مرتبط بتلك اللحظة، إن الأمر أشبه بكونك شبح يتبع حياتك الخاصة دون معرفة بالضبط ما سيحدث".

 

لن يكون هذا مشروعًا سهلًا لإعادة إنشائه، وهو ليس حلاً مثاليًا سواء كنت تستطيع كتابة برنامج VR أم لا، ولا تسجل النظارات إلا دقيقة واحدة في كل مرة ولديها مساحة تخزين محدودة، لذلك لن تلتقط كل شيء حتى إذا كنت ترتدي النظارات في كل

لحظة استيقاظ، ثم هناك أرشفة كل تلك اللقطات، وقد احتاج Rizzotto إلى كومة ضخمة من محركات الأقراص الصلبة للحفاظ على كل شيء.

 

لا يزال مشروعًا ذكيًا، ويثير أيضًا أسئلة فلسفية مع نضوج التكنولوجيا القابلة للارتداء، الخصوصية هي مصدر قلق بالطبع، وأثار زجاج جوجل ضجة كبيرة في عام 2013، ولن يزداد الأمر سوءًا إلا إذا عرف الناس أنك تسجل كل شيء.

 

وإذا لم تكن هذه مشكلة، فهل تريد حقًا الوصول الفوري إلى ماضيك مع العلم أنك قد تنغمس في الهوس أو تتعثر في ذاكرة مؤلمة، كما أعرب ريزوتو عن تقديره للمشاعر التي أثارتها آلة الزمن للواقع الافتراضي، لكنه كان يدرك جيدًا مخاطر الوقوع في الماضي.

0 تعليق