عمال التكنولوجيا سيفرون من وادي السيليكون وسط ازدهار العمل عن بعد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمكن أن تقلع رحلة حضرية من منطقة خليج سان فرانسيسكو بسبب فيروس كورونا COVID-19، لكن بعض العاملين في مجال التكنولوجيا المتجذرين في سان فرانسيسكو قد لا يتجهون بعيداً، وفقاً لدراسة جديدة.

 

وجدت شركة Moody لتحليل البيانات أن سان خوسيه، التي تقع على بعد حوالي 50 ميلًا إلى الجنوب، هي من بين أفضل المدن في الولايات المتحدة التي ترحب بتدفق السكان الفارين من المناطق المزدحمة في مستقبل ما بعد الفيروس، وفقًا لتقارير Mercury News.

 

حللت الشركة أفضل 100 منطقة مترو في الولايات المتحدة التي لديها سكان متعلمون جيدًا وموزعون على نطاق واسع، ينضم إلى سان خوسيه في القائمة دورهام ورالي في نورث كارولينا، سولت ليك سيتي، وبواز، أيداهو.

 

لقد تسبب الوباء في إعادة الكثيرين إلى أنماط حياتهم الحضرية في المدن باهظة الثمن، حيث يتبنى أصحاب العمل بشكل متزايد العمل من سياسات المنزل، كما أن البعض متقلبون بشأن

البقاء في بيئات كثيفة أثبتت أنها أرض التكاثر المثالية لانتشار الأمراض المعدية مثل COVID-19.

 

يشير الباحثون وراء دراسة Moody إلى أن المناطق الأقل كثافة مع القطاعات المهنية الراسخة يمكن أن تستفيد من النزوح المتوقع بعيدًا عن المدن المزدحمة، بما في ذلك سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، كما يشير The Mercury News.


تجدر الإشارة إلى أن العديد من القضايا نفسها التي ابتليت بها سان فرانسيسكو - مثل نقص المساكن وارتفاع لاحق في تكاليف المعيشة - موجودة أيضًا في سان خوسيه، لكن مدينة ساوث باي أقل كثافة بكثير.

 

يعيش حوالي 881000 من السكان في 49 ميلاً مربعاً في سان فرانسيسكو، مقارنةً بما يزيد قليلاً عن مليون شخص في سان خوسيه البالغ عددها 180 ميلاً مربعاً، ويعيش أكثر من 17000

من السكان في كل ميل مربع من سان فرانسيسكو مقارنة بـ 5300 في سان خوسيه.

 

قال مؤلف الدراسة، آدم كامينز، لمجلة فوربس: "وادي السليكون ليس فكرة أحد عن منطقة صاعدة، ولكن هناك تباين ملحوظ بين منطقة مترو سان خوسيه، مع حرمها التكنولوجي المترامي الأطراف، وسان فرانسيسكو المكتظة بإحكام".

 

 اختار العديد من العاملين في ساوث باي الشقق في سان فرانسيسكو لتكون أقرب إلى وسائل الراحة المرغوبة في المدينة مثل المتاحف ومشهد المطاعم الملونة.

 

تحولت شركات التكنولوجيا إلى مكوكات خاصة لنقل الموظفين من شققهم الحضرية إلى حرم الشركات المترامي الأطراف في قلب الوادي.

 

قد تكون سان خوسيه، وفقًا للدراسة، مدينة مرغوبة للانتقال إليها، لكن استطلاعات أخرى تشير إلى أن عمال التكنولوجيا يريدون مغادرة منطقة الخليج تمامًا.

 

وفقًا لتقارير Rob Price من Business Insider، أجرى موقع Blind للتواصل الاجتماعي مسحًا لآلاف التقنيين في المنطقة، قال ثلثاهم إنهم سيفكرون في مغادرة منطقة الخليج إذا سمح لهم صاحب العمل بالعمل بشكل دائم عن بُعد.

 

كان موظفو التكنولوجيا يزدادون ضجرًا بالفعل من الحياة في المنطقة الباهظة الثمن، وبدأت مجموعات كبيرة من العمال تقلع إلى مدن أرخص، بما في ذلك أوستن، تكساس.

0 تعليق