الحماد: توثيق 8 ملايين عقد إيجار..وتوفير 1.25 مليون وحدة مرخصة عبر "وافي"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار، عبدالله الحماد، إن العقار السياحي شهد نموا ملحوظا خلال الفترة الماضية؛ مع تضاعف عدد السياح إلى 70 مليون زائر خلال العام، مضيفا: "ونستهدف الوصول إلى 100 مليون سائح بإذن الله".

وأضاف الحماد، خلال جلسة حوارية ضمن القمة العالمية لقادة العقار، اليوم الثلاثاء: "من خلال أعمال الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري وصلنا في 2023 إلى توثيق 6.4 عقد كل دقيقة في شبكة إيجار، حتى وصلنا اليوم إلى توثيق 8 ملايين عقد إيجاري منذ إطلاقها في عام 2018م".

وأوضح الحماد، أن البيع على الخارطة يمثل نموذج ممكن للاستثمار في القطاع العقاري، وممكن لتغطية الطلب على القطاع، حيث وقرت مشاريع وافي حتى اليوم أكثر من 1.25 مليون وحدة مرخصة تحت الإنشاء منذ عام 2018، مبينا أن هذه الأرقام تمثل مؤشرات لجاذبية القطاع العقاري في المملكة.

وتابع: "القطاع العقاري يمثل ثاني أكبر قطاع مؤثر في الاستثمار بعد القطاع النفطي، وهو مؤثر على بوصلة الاستثمار في المملكة وهنا يأتي دورنا في تمكين القطاع ابتداء من التشريع مرورا بتطوير الإجراءات والتمكين الرقمي ودعم وتحفيز المستثمرين".

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار، خلال افتتاح القمة، إن نسخة القمة التي تستضيفها الرياض تحمل شعار "المرونة من أجل النمو" والمتأمل في السوق العقاري العالمي سيرى بأنَّ التحديات والأزمات التي مرَّت به قد ساهمت بشكل كبير في كشف مواطن قوة الإمكانات والمجالات التي تحتاج للاستثمار وتعزيز هيكلية إطار المرونة المشترك بين القطاعين العام والخاص في كل دولة.

وأضاف الحماد: "وإننا في المملكة العربية السعودية نملك المرونة والجاهزية والفرص من خلال منظومة التشريعات العقارية السعودية التي تتواءم مع متطلبات السوق والشركاء وتضمن خلق صناعة عقارية ناجحة ومستدامة ومتسمة بالابتكار ومعززة للاستثمار فيه، بالإضافة إلى أن المملكة العربية السعودية اليوم أكبر موقع بناء عرفه العالم على الإطلاق بمشاريع تريليونيه منذ الإعلان عن رؤية السعودية 2030م".

وانطلقت أعمال القمة العالمية لقادة العقار في دورتها الحالية 42 بالعاصمة السعودية الرياض، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار، ماجد بن عبد الله الحقيل، وبحضور ومشاركة شخصيات عقارية بارزة وعدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات، وأعضاء الاتحاد الدولي للعقار، ومتحدثين دوليين يمثلون أكثر من 110 دول.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الحقيل: المملكة تعمل على تطبيق أفضل الممارسات العالمية بصناعة العقار

ولي العهد يؤكد متانة العلاقات مع قطر والرغبة المشتركة في تعميق التعاون

استمرار نمو النشاط التجاري والطلب بمعدل قوي بالسعودية خلال نوفمبر

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق