هيئة "الزكاة" تدعو المنشآت لتقديم إقراراتها الضريبية عن شهر نوفمبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر نوفمبر الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وحثّت الهيئة المنشآت، بحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، على المسارعة بتقديم إقراراتها الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني ،وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

 ودعت "الزكاة والضريبة والجمارك" المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (X) (@Zatca_Care) أو البريد الإلكتروني [email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

 وتُفرض ضريبة الاستقطاع على كافة المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة بالمملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الـ 68 من نظام ضريبة الدخل والمادة الـ 63 من لائحته التنفيذية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استمرار نمو النشاط التجاري والطلب بمعدل قوي بالسعودية خلال نوفمبر

وزير الطاقة: تخفيضات النفط الطوعية قد تمتد لما بعد مارس 2024

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق