بيتكوين على مشارف موجة ارتفاع وتوقعات بتجاوزها 100,000 دولار بـ2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- يرى العديد من المديرين التنفيذيين في قطاع العملة المشفرة أن موجة الارتفاع الجديدة للبيتكوين بدأت مع تزايد التوقعات بوصولها لمستويات قياسية مرتفعة جديدة في 2024 تتجاوز 100,000 دولار.

وذكرت "سي إن بي سي" في تقرير لها أن البيتكوين ارتفعت بأكثر من 120% العام الجاري، مع تفاؤل العديد باستمرار هذا الارتفاع في 2024.

وقال باسكال جوثاير، الرئيس التنفيذي لشركة "ليدجر"، في مقابلة مع "سي إن بي سي" الأسبوع الماضي، إنه يبدو أن عام 2023 كان عام الاستعداد لموجة الارتفاع التي لم تحدث بعد، مع معنويات متفائلة للغاية لعامي 2024 و2025.

وبلغ أعلى مستوى سجلته "بيتكوين" حوالي 69,000 دولار في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

ومنذ ذلك الحين، تضرر قطاع العملة الرقمية بسلسلة من المشكلات بدءً من انهيار العملات و إفلاس الشركات والمحاكمات الجنائية. إذ انهارت شركة "إف تي إكس" بعد أن كانت أكبر منصة لتداول العملات المشفرة إثر الحكم بالسجن على سام بانكمان، الرئيس التنفيذي السابق للشركة ومؤسسها، بالسجن لمدة تتجاوز 100 عام بعد إدانته بجميع التهم الجنائية السبع الموجهة ضده.

بينما تنحى تشانجبينج تشاو، رئيس مجلس إدارة منصة "بينانس"، عن منصبه بعد اعترافه بانتهاك القوانين ودفع غرامات تبلغ 4.3 مليار ضمن تسوية مع الحكومة الأمريكية.

ويرى العديد بقطاع العملات المشفرة أن هاتين القضيتين أسدلا الستار على العديد من الأمور التي أعاقت سوق الكريبتو.

ويركز المستثمرون الآن على ما يعتبروه تطورات إيجابية بالقطاع، أولاً، تزايد التوقعات بالموافقة على صندوق الاستثمار المتداول في البيتكوين قريباً، ما من شأنه أن يحث المزيد من المستثمرين التقليديين، الذين لم يرغبوا سابقاً في الاقتراب من قطاع العملات الرقمية، على الاستثمار به.

أما التطور الثاني فهو تنصيف البيتكوين، الذي يحدث كل أربع سنوات ومن المقرر حدوثه في مايو/أيار 2024، ويحدث التنصيف عندما يواجه القائمون بتعدين البيتكوين تخفيض مكافأة الكتلة إلى النصف، ما يحد من معروض البيتكوين حيث لن يكون هناك سوى 21 مليون عملة، وهو عادةً ما يكون عاملاً يدفع العملة الرقمية لارتفاع جديد.

وتتبنى العديد من الشركات توقعات قوية للبيتكوين في 2024، إذ أكد "ستاندرد تشارترد" الأسبوع الماضي على تكهناته بتسجيل البيتكوين 100,000 بنهاية 2024، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع سيقوده موافقات العديد من صناديق الاستثمار المتداولة.

بينما تتوقع شركة "ماتريكسبورت" للخدمات المالية المشفرة أن تصل البيتكوين إلى 63,140 دولار بحلول إبريل/نيسان 2024 و125,000 دولار بنهاية العام المقبل.

وبحسب نموذج التضخم الخاص بالشركة، فمن المتوقع أن تظل بيئة الاقتصاد الكلي قوية وداعمة للعملة المشفرة، كما يُتوقع حدوث تراجعًا بالتضخم يحث الفيدرالي على البدء في خفض الفائدة.

وأضافت "ماتريكسبورت" في تقريرها أنه جنباً إلى جنب مع التوترات الجيوسياسية الجارية، فقد تدفع تلك الجرعة القوية من الدعم النقدي البيتكوين لمستويات قياسية جديدة في 2024.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

بيتكوين تتجاوز 40,000 دولار للمرة الأولى العام الجاري

"بتكوين" تعاود الصعود وتجذب مستثمرين جدد لسوق الكريبتو

منظمة: استبعاد خفض أمريكا الفائدة قبل النصف الثاني من 2024

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق