وزير الخارجية: نرحب بإطلاق سراح الرهائن المدنيين لكن الهدنة المؤقتة ليست كافية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: قال الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي ، إسرائيل تتحمل مسؤولية الدمار الذي أحدثته في قطاع غزة

وأضاف الوزير خلال كلمته على هامش اجتماع اللجنة الوزارية مع وزير الخارجية الإسباني: "كلنا واحد"، أنه يجب التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار في غزة والعمل على خطة للسلام في الشرق الأوسط.

وتابع بن فرحان: نرحب بإطلاق سراح الرهائن المدنيين، مشيراً إلى أن الهدنة المؤقتة ليست كافية.

ووصل اليوم  الإثنين وفد اللجنة الوزارية المكلّف من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية إلى برشلونة الإسبانية.

والتقى وفد اللجنة وزير الخارجية الإسباني في برشلونة لمناقشة الأوضاع في غزة، والحلول المطروحة لوقف الحرب وإحياء مفاوضات السلام وحماية المدنيين، وأهمية تثبيت الهدنة والبناء عليها، إضافة إلى مناقشة عديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما يعزّز أمن واستقرار الشرق الأوسط والعالم.

 وجرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، وما حققته الهدنة الإنسانية بالإفراج عن بعض الأسرى وعودتهم إلى ذويهم، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار بشكل مستدام، بما ينهي العنف والصراع الذي طال أمده، ويسهم في فتح الممرات الآمنة لإيصال المساعدات الإغاثية العاجلة لقطاع غزة.

 وتناول الاجتماع، الجهود المبذولة لإطلاق تحرك دولي فاعل لوقف الحرب والكارثة الإنسانية التي تنتجها، بالإضافة إلى الالتزام بحماية المدنيين وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

 وشدد أعضاء اللجنة الوزارية على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي كافة الإجراءات الفاعلة لضمان تنفيذ القرارات الدولية حيال القضية الفلسطينية، بما يضمن محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الانتهاكات المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 وأكد أعضاء اللجنة على عودة مسار السلام العادل والدائم والشامل، من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تفاصيل عقود الخيارات للأسهم المفردة في "تداول".. سؤال وجواب

الأجانب يسجلون صافي شراء 1.67 مليار ريال بالأسهم السعودية خلال أسبوع

"تداول": ملكية الأجانب بسوق الأسهم تتراجع 59 ألف دولار خلال أسبوع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق