بنك التصدير والاستيراد السعودي يمنح تسهيلات ائتمانية بـ 15.26 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: كشف بنك التصدير والاستيراد السعودي عن منجزات وأرقام البنك حتى الربع الثالث من العام المالي الحالي 2023م، والتي تساهم في تمكين المصدّرين السعوديين، وتعزيز تنافسية المنتجات الوطنية غير النفطية في الأسواق العالمية، وضمن جهوده الهادفة إلى توفير المزيد من الحلول التمويلية والتأمينية، لتنمية تصدير المنتجات الوطنية وزيادة فرص التصدير للسلع والخدمات غير النفطية، والمساهمة في تنويع الاقتصاد المحلي وتطويره.

وأعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي، اليوم الأحد، أن إجمالي التسهيلات الائتمانية الممنوحة والمعتمدة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023 قد بلغت 15.26 مليار ريال.

ونوه البنك، بأن سقوف التأمين الممنوحة بلغت 6.47 مليار ريال بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقابل طلبات التمويل المعتمدة بقيمة 8.79 مليار ريال.

وكشف بنك التصدير والاستيراد السعودي، أن إجمالي قيمة التسهيلات الائتمانية المنفذة بلغت 10.63 مليار ريال بنهاية الربع الثالث من العام 2023م؛ بواقع 6.08 مليار ريال لإجمالي الصادرات المؤمنة، و4.55 مليار ريال لطلبات التمويل المصروفة.

وتهدف استراتيجية البنك الجديدة للأعوام المقبلة إلى تمكين الصادرات الوطنية غير النفطية من الوصول إلى الأسواق العالمية؛ وذلك من خلال سد الفجوات التمويلية وتقليص مخاطر التصدير.

يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي يعمل منذ تأسيسه على تنفيذ اختصاصاته الفنية والإدارية، والتي من أبرزها تقديم خدمات تمويل الصادرات والضمانات وتقديم المشورة المالية أو الاقتصادية للمستفيدين، وتوفير أفضل الحلول والخدمات التي تسهم في تعزيز الصادرات السعودية.

  الصورة

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عوائد صادرات السعودية البترولية تتراجع 25.9% في أول 9 أشهر من 2023

إنفوجراف.. معدل صادرات المملكة من النفط الخام يومياً في أول 9 أشهر من 2023

البنك الدولي يخفض توقعاته لانكماش اقتصاد المملكة في 2023

مجلس الوزراء: استمرار انخفاض التضخم يعكس متانة الاقتصاد ونجاعة تدابير الدولة

أخبار ذات صلة

0 تعليق