ختام فعاليات البرنامج التدريبي لمهارات المحاسبة المالية ضمن مبادرة قدوة تك

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتمت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات البرنامج التدريبي الأول لمهارات المحاسبة المالية لصاحبات الحرف اليدوية يوم 14 يوليو.

 

وقد تم تنفيذه عبر تقنيات التعلم عن بُعد، بالتعاون مع مؤسسة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر للتنمية، ضمن الأنشطة المستمرة لمبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة.

 

وجاء البرنامج التدريبي تلبيًة لاحتياجات رائدات الأعمال واستكمالًا لتقديم خدمات الدعم والمتابعة لهن من خلال توفير المزيد من الباقات التدريبية التي تتوافق مع مقترحاتهن وخاصة المشاركات من ذوي الهمم اللاتي يتعلمن ويعملن من منازلهن، كما يساعدهن التدريب أونلاين

على توفير جهد ومشقة الانتقال إلى أماكن التدريب.

 

ويُعد التدريب واحدًا من الباقات التدريبية المتنوعة التي يتم تقديمها بالتعاون مع العديد من الشركاء في مجال التنمية المجتمعية وبناء القدرات. ومن المقرر أن يتم تنفيذ البرنامج التدريبي القادم في 20 من شهر يوليو الحالي، لاستيعاب كافة رائدات الأعمال.

 

كما أنه سيتم تنفيذ جلسات استشارية لرائدات الأعمال لمراجعة استخدام تطبيقات البرامج في مشروعاتهن الخاصة ومساعدتهن على الانتقال من العمل الورقي إلى الإلكتروني.

 

يأتي البرنامج في إطار التعاون المستمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الشباب والرياضة ومؤسستي مايكروسوفت مصر وكير مصر للتنمية، الذي يمتد لسنوات مضت كان الجميع فيها داعمًا وشريكًا أساسيا للأنشطة التدريبية التي يتم تنفيذها لبناء قدرات الشباب والفتيات ورواد الأعمال من خلال المبادرات المختلفة ومنها مبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة ومبادرة "طور وغير" للتدريب من أجل التوظيف وبناء قدرات الشباب في كافة محافظات مصر.

 

يذكر أن البرنامج التدريبي تم تنفيذه في إطار استكمال الأهداف الاستراتيجية لمبادرة "قدوة- تك" والتي تسعى إلى بناء قدرات السيدات الحرفيات من خلال عدد من الباقات التدريبية المتكاملة في مجالات ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة والتسويق الرقمي والتمكين من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

0 تعليق