بالصور.. تويتر يكشف تفاصيل وأسباب أكبر عملية اختراق في تاريخه

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 استحوذ المتسللون الذين يروجون لعمليات احتيال التشفير على عدد من حسابات تويتر رفيعة المستوى، الأربعاء، بما في ذلك بيل جيتس وكاني ويست وإيلون موسك، الذين كانوا هدفاً متكرراً لمحتالي التشفير.

 

هجوم غير مسبوق على تويتر.. اختراق حسابات أوباما وجو بايدن وإيلون موسك وبيل جيتس

كما تم الاستيلاء على حساب جو بايدن لفترة وجيزة، وكذلك حساب باراك أوباما، وأصيبت حسابات تخص Apple و Uber و Kanye West و Jeff Bezos وعدد من المشاهير والشخصيات العامة.

 

تفاصيل أكبر اختراق في تاريخ تويتر

 

لم يكن مصدر الهجوم واضحًا على الفور، لكن المتسللين استهدفوا مجموعة واسعة من الحسابات المؤثرة بالاحتيال، والتي تهدف إلى خداع المستخدمين لإرسال Bitcoin إلى المتسللين.

 

وبدا أن الهجمات منسقة، مع تبادل الرسائل المماثلة على حسابات متعددة، وأشار حساب Musk لاحقًا إلى تغريدات من Gates: "أنا وأخي بيل جيتس نرد الجميل اليوم، كن آمنا هناك".

 

وقالت تويتر في بيان لها إنها على علم بحادث أمني أثر على الحسابات على المنصة، وأضافت أن الشركة تتخذ خطوات لإصلاحه.


في وقت لاحق  حظر تويتر مؤقتًا قدرة مستخدميه الذين تم التحقق منهم على إرسال أي تغريدات على الإطلاق، وقال: "قد تكون غير قادر على التغريد أو إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك بينما نقوم بمراجعة هذا الحادث ومعالجته".

استهدف تويتر الحسابات التي تنتمي إلى CoinDesk و Binance و Ripple و Gemini وشخصيات أخرى معروفة في عالم العملات المشفرة، على الرغم من أن الرسائل المشتركة هناك كانت مختلفة قليلاً.

تمت إزالة العديد من الرسائل بعد فترة وجيزة من نشرها، مع قيام المديرين التنفيذيين للشركات المتضررة بتغريد تحذيرات بعدم الوقوع في عمليات الاحتيال.

من غير الواضح كيف تمكن المتسللون من الوصول إلى العديد من الحسابات في وقت واحد، خصوصًا الحسابات البارزة التي لديها إجراءات أمان إضافية.

وأشارت CoinDesk إلى أن العديد من الحسابات المتأثرة، بما في ذلك الحسابات الخاصة بها، كانت تستخدم المصادقة ذات العاملين.


 لم يستجب تويتر على الفور لطلب

التعليق على الاختراق، وقال متحدث باسم بيل جيتس إن الاختراق يبدو أنه جزء من مشكلة أكبر يواجهها تويتر، في بيان نقله مراسل ريكود تيدي شليفر.

تثير حقيقة أن المخترقين تمكنوا من اختراق العديد من حسابات Twitter، بما في ذلك حسابات أوباما و Biden، أسئلة جدية حول أمان تويتر وقدرته على حماية مستخدميه البارزين.


أرسل السناتور عن ولاية ميزوري جوش هاولي رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي يطلب فيها المزيد من المعلومات حول الاختراق، بما في ذلك عدد الحسابات التي تأثرت وكيف حدثت الاختراقات، وكتب: "أنا قلق من أن هذا الحدث قد لا يمثل مجرد مجموعة منسقة من حوادث القرصنة المنفصلة، بل هو هجوم ناجح على أمن Twitter نفسه، يمثل الهجوم الناجح على خوادم نظامك تهديدًا لجميع خصوصية المستخدمين وأمان البيانات".

غرد دورسي في وقت لاحق أنه كان يومًا صعبًا بالنسبة لنا على Twitter، وقال إن الشركة ستقدم المزيد من المعلومات في المستقبل.

 

كتب دورسي، بعد عدة ساعات من حدوث الاختراق الأول: "نشعر بالسوء لأن هذا حدث، نحن نقوم بالتشخيص وسنشارك كل ما في وسعنا عندما يكون لدينا فهم كامل لما حدث بالضبط".

وكشف تويتر بعد ساعات من الهجوم عن السبب، قائلًا: "الهجمات حدثت نتيجة هجوم الهندسة الاجتماعية، الذي استهدف موظفيه".

0 تعليق