التخطي إلى المحتوى

قامت هيئة المرور بالمملكة العربية السعودية بتعديل مواد قانون المرور وذلك لمواكبة تغيرات العصر الحديث والعمل على الاستفاده من التقدم التكنولوجى الذى تتمتع به المملكة عن غيرها.

اوضحت هيئة المرور أن التعديلات يتم العمل عليها دول كلل أو ملل ، وان التعديلات المقرره قد تم العمل عليها منذ فترة من الزمن وذلك لزيادة فاعلية الهيئة وتاثيرها فى تنظيم المرور والاستفاده من الزخم المتوفر فى المملكة فى وسائل الانتقال الاساسيه ، ومن التكنولوجيا الحديثه.

حيث تعد المملكة من الدول التى تتمتع بوفرة فى المواصلات الدلخليه والاستخدام الشخصى ،وتمتاز أيضا بالتقدم التكنولوجى الهائل الذى يجعلها من اهم الدول العربيه فى التقدم التكنولوجى.

مما لاشك فيهان هذه التعديلات تعد تعديلات ضخمه لانه تم الاعلان عن تعديل 26 ماده مختلفة من مواد القانون السابق ، كما انه يتم العمل من يوم 27 نوفمبر 2018 بغرامات جديدة يتم تطبيقها على مرتكبى المخالفات المروريه.

الغرامات الجديده :

بالنسبه للغرامات الجديده فقد تم تطبيق تسعيرة غرامات من يوم 27 نوفمبر 2018 يتم العمل بها وقد استقرت الهيئه على هذه الغرامات وهذه الغرامات كالاتى :

المواد التى تم تعديلها :

وقد ذكرت هيئة المرور بالمملكة العربية السعوديه أن هناك 26 مادة قد تم تعديلها وأرقام الموادكالاتى :

المادة رقم 1 والمادة رقم 2، والمادة 7 والمادة رقم 8، و المادة 16، والمادة  17،  والمادة 20، والمادة 21، والمادة 36، والمادة 38، والمادة 41، والمادة 47، والمادة 50، والمادة 50 مكرر، والمادة 61، والمادة 62،والمادة 63، والمادة 64، والمادة 65، والمادة 68، والمادة 72،والمادة 73، والمادة 74، والمادة 75، والمادة 77، والمادة 79 .

ولم يتم المساس بالمواد الخرى من القانون وتم التعديل كالاتى :

المادة السابعة حتى المادة السادسة عشر

المادة السابعة حتى السادسة والثلاثون

 

 

المادة الثامنة والثلاثون:

 

 

المادة السابعة والأربعون:

 

المادة الحادية والستون:

 

المادة الثالثة والستون:

 

 

المادة الثامنة والستون:

 

 

المادة الثانية والسبعون:

 

 

المادة الرابعة والسبعون:

 

 

المادة التاسعة والسبعون:

 

 

جدول المخالفات رقم 1

 

 

جدول المخالفات رقم 2

 

 

جدول مخالفات المرور السعودي رقم 3

 

 

جدول مخالفات المرور السعودي رقم 4

 

 

جدول مخالفات المرور السعودي رقم 5

 

 

جدول مخالفات المرور السعودي رقم 6

 

 

 

جدول مخالفات المرور السعودي رقم 7