التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة شهر صفر ، وكيفية الاستعلام من خلال مقطوعة الضمان الاجتماعي والتي نرصدها لكم عبر موقعنا ” بوابة مصر الجديدة ” والتي ازدات البحث عليها خلال الفترة الاخيرة بسبب كافة التفاصيل للوصول الي المساعدة المقطوعة عبر موقع الضمان الاجتماعي.

يتم تسجيل روابط المساعدة المقطوعة من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى السعودية وذلك من أجل التعرف علي مقطوعة الضمان الاجتماعي الكترونيا ، وذلك فور الاعلان عن الايداع من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية برقم الطلب او عن طريق السجل المدني وبالرمز الخاص بالتحقق ، حيث يتم إتاحة ذلك عبر موقع الوزارة من خلال الموقع الالكتروني.

استعلام صرف المساعدة المقطوعة

قامت الحكومة داخل المملكة العربية السعودية بإنشاء حزمة من كافة الاجراءات الخاصة بالحماية الاجتماعية حيث تقلل الاثر السلبي النتائج عنها برنامج الاصلاح الاقتصادي ، ويمكن ان يتم ذلك من خلال برنامج التحول الوطني 2020 ، وهي التي تتماشي مع رؤية المملكة 2030 ، ويتم تقديم فيها من خلال وزارة العمل والتنمية عبر برنامج المساعدات المقطوعة وهو عبارة عن دعم نقدي يتم تقديمه للاسر الاكثر احتياج.

الاستعلام عن مقطوعة الضمان

استعلام خدمة الضمان الاجتماعي لصرف المساعدة المقطوعة والتي يقوم المتقدم بالاستفادة منها من اجل الحصول على مبالغ المقطوعة للمرة الأولي وبعد مرور عام من تاريخ التقدم ، وقد قامت الوزارة بتحديد الحد الادني للمبلغ الذى يقدمه المستفيد وذلك حسب عدد الافراد والاسرة الواحدة ويبلغ الحد الادني لها 10400 ريال بينما يكون الحد الاقصي 30.000 ريال.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

قامت وزارة العمل بتحديد مجموعة من قنوات الاتصال من اجل الرد على كافة الاستفسارات والاسئلة التي تخص المستفيدين من أجل دفعات المساعدات المقطوعة ، وذلك عبر موقع الرسمي بوابة وزارة العمل  او من خلال طريق الاتصال بكافة الارقام التي تخصصها الوزارة من أجل تلقي اتصالات المواطنين وكيفية الاجابة عن كل ما يلزم الاشخاص خلال استعلام صرف المساعدة المقطوعة بالسجل او رقم الطلب.

جدير بالذكر أنه يتم اشتراط الاستحقاق من اجل المساعدة المقطوعة والتي لا يقل سن مستفيدها عن 35 عام ولا يكن مالك لكافة السجلات التجارية كما يجب أن يكون ضمن المشمولين بصرف معاشات الضمان الاجتماعي ، وقد يلزم ذلك ايداع المبالغ المستحقة بالحساب البنكي لكافة المستفيدين.