"سڤن" التابعة لصندوق الاستثمارات تشيّد وجهة ترفيهية في عسير بـ1.3 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأحد، عن تشييد الوجهة الترفيهية الأكبر في منطقة عسير بقيمة استثمارية تتجاوز1.3 مليار ريال.

وأقيم حفل إعلان تشييد الوجهة الترفيهية الخامسة لشركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن" على مستوى المملكة، والأولى في منطقة عسير، برعاية الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير عسير.

وأوضحت "سڤن"، في بيان لها، أن القيمة الاستثمارية للوجهة الترفيهية تنطلق من قيمتها المالية التي تبلغ 1.3 مليار ريال، ومن الموقع الاستراتيجي للمشروع الواقع بين مدينتي أبها وخميس مشيط وبالقرب من مطار أبها الدولي.

ويمتد المشروع على مساحة 64 ألف متر مربع على ومساحة بناء تتجاوز 79 ألف متر مربع مما يجعله وجهة ترفيهية فريدة، وجاء تصميم المشروع من الهوية العمرانية لمنطقة عسير والتي تتميز بطبيعتها الفريدة وأصالة أهلها وجمالها المتفرد الذي يتجسد في حصونها وقلاعها.

وقال رئيس هيئة تطوير عسير، أثناء كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن منطقة عسير تشهد نهضة غير مسبوقة في كافة المجالات والقطاعات، وسط دعم واهتمام بالغ من القيادة، مؤكداً أن مشروع سڤن يعتبر من المشاريع الأساسية في المنطقة، خطوة لتكون عسير وجهة عالمية طوال العام.

ومن جانبه، قال عبدالله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة شركة "سڤن"، إن وجهة سڤن الترفيهية في أبها تمثل مشروعاً طموحاً يعكس الجهود الرامية لتعزيز القطاع الترفيهي في جميع أنحاء المملكة، والعمل بتوجيهات وأهداف رؤية المملكة 2030.

وأضاف الداود، أن الوجهة الترفيهية في أبها سوف تساهم في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 4 مليارات ريال سعودي، وسوف تستقبل أكثر من 5 ملايين زائر بحلول عام 2030، بالإضافة إلى خلق مئات فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لسكان منطقة عسير.

وتابع الداود: "حرصنا بالتعاون مع هيئة تطوير عسير وبإشرافٍ مباشر من الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، بأن تكون التصاميم المعمارية للوجهة مستوحاة من الهوية العمرانية لتتكامل مع المناظر الطبيعية المحيطة بها، وأن تتضمن الوجهة تجارب ترفيهية فريدة ومميزة تلبي احتياجات وتطلعات السكان والزوار من كافة الفئات العمرية وتثري جودة حياتهم".

كما تعاقدت شركة "سڤن"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مع شركة Modern Building Leaders Co لتنفيذ أعمال بناء الوجهة.

وستحتضن وجهة "سڤن" في أبها 8 مناطق ترفيهية فريدة، تشمل مركز ترفيه عائلي يقدم تجارب متنوعة تبدأ من ألعاب القطارات الحماسية إلى صالة الألعاب الإلكترونية "الأركيد"، وتجارب الواقع الافتراضي الشيّقة، ومنطقةDiscovery Adventures المستوحاة من الأدغال والتي يتم تطوريها بالتعاون مع Warner Bros.، ليتمكن زوراها من اكتساب المعرفة من خلال خوض المغامرات المشوقة والاستمتاع بجرعة من الترفيه الهادف والتعليمي.

وتتضمن الوجهة أيضاً منطقة PLAY-DOH التي تم تصميمها لتحفّز خيال الأطفال من خلال توفير تجارب تعليمية متنوعة، فضلاً عن منطقة مغامرات الجولف الداخلية المكونة من 12 حفرة تدمج بين أحدث التقنيات، متيحه بذلك للزوار الاستمتاع بتجربة لعب غامرة وممارسة رياضة مسلية.

كما تحتوي الوجهة أيضاً على قاعة متعددة الاستخدامات لإقامة الفعاليات الترفيهية والعروض الحية، بالإضافة إلى مضمار داخلي لسيارات "الكارتينج" الكهربائية مجهز بمسارات متعددة المستويات، وصالة بولينج مميزة تتضمن 10 مسارات بتصاميم مستقبلية مميزة.

كما وتضم الوجهة الترفيهية في أبها صالة سينما من AMC مزودة بـ 10 شاشات لتجربة سينمائية فاخرة، وتتكامل المناطق الترفيهية مع مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة لتمنح الباحثين عن البهجة وجهة ترفيهية بمفهوم جديد ومختلف تناسب مختلف الأذواق.

وتعاونت "سڤن" في تصميم هذه المناطق الترفيهية الفريدة في أبها مع مجموعة من الشركات الرائدة في مجالاتها، من ضمنهم Cundall وTheme 3 وTop Notch وHolofice وThinkwell وSea Quest.

وتستثمر "سڤن" أكثر من 50 مليار ريال سعودي لبناء 21 وجهة ترفيهية، ستوفر تجارب فريدة ومبتكرة عالمية المستوى، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع. وستقام مشاريعها في 14 مدينة عبر المملكة هي: الرياض والخرج ومكة المكرمة وجدة والطائف والدمام والخبر والأحساء والمدينة المنورة وينبع وأبها وجيزان وبريدة وتبوك.

يُذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية (سڤن)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف إلى المساهمة الفعالة في تطوير القطاع الترفيهي وبناء الوجهات الترفيهية وتشغيلها، وخلق بيئة ترفيهية تلبي احتياجات شرائح المجتمع السعودي كافة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عوائد صادرات السعودية البترولية تتراجع 25.9% في أول 9 أشهر من 2023

الصندوق العقاري: إيداع 970 مليون ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر نوفمبر

إنفوجرافيك.. إيرادات صادرات المملكة البترولية خلال 9 أشهر من 2023

السعودية تستهدف أن تصبح أحد أكبر 10 منتجين للألومنيوم في العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق