"المرأة في الطيران" تشارك لأول مرة بالمعرض السعودي الدولي الثاني للطيران

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
جدة - " وكالة أخبار المرأة "

ينطلق المعرض السعودي الدولي للطيران 2021 في الفترة من 16 إلى 18 فبراير القادم في الرياض، بمشاركة "نساء في الطيران" من خلال فرعها في الشرق الأوسط.
وقال بيان عن المعرض اليوم : إن "نساء في الطيران" منظمة غير ربحية مكرسة لتوفير الفرص للنساء اللواتي يسعىن للحصول على وظائف في صناعة الطيران ومنذ تأسيسها في دولة الإمارات يسلط فرع المنظمة الضوء على نماذج الأدوار النسائية في الشرق الأوسط لإظهار الفرص العديدة أمام المرأة في قطاع الطيران، مُلهمًا بإمكانيات دعم الأجيال الحالية والمستقبلية من النساء لتحقيق أهدافهن وطموحاتهن حيث يعملن جنبًا إلى جنب مع الرجال في هذه الصناعة.
ويهدف فرع الشرق الأوسط لمنظمة "نساء في الطيران" إلى الجمع بين النساء العاملات في جميع مجالات الطيران بمختلف أنحاء الشرق الأوسط لإلهام وترغيب الأجيال القادمة من النساء على التفكير في مزاولة مهنة ناجحة في قطاع الطيران، وتلتزم بضمان تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها بشكل شامل.
وأضاف: يشكل المعرض السعودي الدولي للطيران جزءًا من برنامج رؤية 2030 حيث يستمر قطاع الطيران في لعب دور جوهري في تنويع وتوسيع الاقتصاد السعودي. وبما أن السعودية قد أدرجت أيضًا حقوق المرأة في رؤية 2030، فإن الشركات العارضة تدعم المرأة وتوفر المزيد من الوظائف في مجال الطيران.
وقالت سامانثا تشاستانج المديرة التنفيذية للمبيعات. "يسعدنا أن ينضم إلينا فرع الشرق الأوسط لمنظمة "نساء في الطيران" بشهر فبراير لأنه سيساعد على تنمية ثقافة التفاهم والتقدير لإبصار رؤية هذا الفرع داخل المجتمع المحلي، والمنطقة ككل. النساء يجلبن الكثير لقطاع الطيران، وفرع الشرق الأوسط لـ "نساء في الطيران" لا يُقدر بثمن في دعم النساء بهذا الوقت المثير للغاية للطيران في الشرق الأوسط".
وأوضحت أن فرع الشرق الأوسط لـ "نساء في الطيران" يهدف إلى توسيع نظرة المرأة في هذا الجزء من العالم وتمكينها من رؤية ما وراء الأفق وإلهامها للارتقاء إلى مرتفعات جديدة لتحقيق نجاح غير مسبوق في مجال الطيران.
وقالت: تتمثل المهمة الرئيسية لفرع الشرق الأوسط لـ "نساء في الطيران" في تشجيع النساء ورعايتهن على التفكير والبحث عن فرص في مجال الطيران والفضاء الجوي من خلال تزويدهن بالمعلومات والتعليم والمنح الدراسية والتدريب الداخلي والموارد الشاملة.

0 تعليق