"ثمار" توصي بتخفيض رأس المال ثم زيادته عبر طرح أسهم حقوق الأولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة ثمار التنمية القابضة بتخفيض رأس المال الشركة، بنسبة 74% وذلك من 250 مليون ريال إلى 65 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أن ذلك لإعادة هيكلة رأس المال لإطفاء مبلغ وقدره 185 مليون ريال من الخسائر المتراكمة.

وقالت إن عدد الأسهم قبل التخفيض كان 250 مليون سهم، وسيكون 65 مليون سهماً، مبينة أنه سيتم إلغاء 18.5 مليون سهم من أسهم الشركة بواقع تخفيض 0.74 سهم لكل سهم.

وأضافت أن تاريخ التخفيض سيكون نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

كما أوصى مجلس إدارة الشركة في نفس قراره بعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 195 مليون ريـال.

وأوضحت الشركة أن رأس المال بعد الزيادة أصبح 260 مليون ريال رأس المال، وكان قبل الزيادة: 65 مليون ريال، بنسبة زيادة بلغت 300%، حيث كان عدد الأسهم قبل الزيادة: 6.5 مليون سهم، وعدد الأسهم بعد الزيادة أصبح 26 مليون سهم.

وتهدف الشركة بشكل أساسي من زيادة رأس المال إلى تعظيم قدرة الشركة التوسعية في الاستثمارات لدعم أنشطة الشركة حسب خطة التنظيم المالي.

لتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خطة سعودية لاستثمار 10 مليارات دولار في البرازيل عبر صندوق الاستثمارات العامة

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع: توقيع اتفاقيات استثمارية صناعية بـ32 مليار ريال

ردود أفعال سعودية وعربية لفوز ملف الرياض باستضافة إكسبو 2030.. ماذا قالوا؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق