دكتور الفيزياء «المزيف».. خريج علوم كشفته الجامعة بعد تعيينه براتب 10 ألاف جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقت مباحث الأموال العامة، الخميس، القبض على خريج علوم لقيامه بتزوير شهادات دراسية تفيد حصوله على درجات علمية في الفيزياء، وتقدمه بها للتعيين بوظيفة «دكتور» بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من رئيس أحد الأقسام بإحدى الجامعات الخاصة ومقرها بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، بتضرر مسؤولى الجامعة من مدرس الفيزياء بالجامعة لتقدمه بـ3 شهادات دراسية تفيد حصوله على درجات علمية في مادة الفيزياء (بكالوريوس- ماجستير- دكتوراه) منسوبة لبعض الجامعات الحكومية ضمن مسوغات تعيينه بالجامعة، تبين أنها مزورة، وبالاستعلام من الجهات المعنية تبين أن الشهادات مزورة وأن المتهم حاصل على درجات علمية تخصص كيمياء وليس الفيزياء.

بفحص الشهادات فنيًا بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تبين وجود تلاعب في بيانات جميع الشهادات عن طريق المحو الكيميائي وإعادة طباعة البيانات مرة أخرى باستخدام طابعة حاسب آلي.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة، عن صحة الواقعة، وأن المتهم حاصل على بكالوريوس علوم، مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، وقيامه بارتكاب الواقعة، وفى غضون عام 2018 قام مسؤولى الجامعة المتقدمة بالبلاغ بالإعلان عن توافر وظائف بهيئة التدريس بالجامعة لشغل وظيفة دكتور في مادة الفيزياء، إذ قام المتهم بالتقدم للوظيفة المعلن عنها بموجب الشهادات الدراسية الحاصل عليها من الجامعات بعد التلاعب بها عن طريق محو كلمة تخصص (كيمياء) وإضافة كلمة (فيزياء)، وتم تعيينه كدكتور فيزياء بأحد الأقسام بالجامعة براتب شهري 10 ألاف جنيه منذ ذلك الحين.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم بمنطقة المقطم، وعثر بحوزته على جهاز لاب توب المستخدم في عملية تزوير الشهادات الدراسية، وبمواجهته اعترف بصحة الواقعة، وذلك بقصد حصوله على الوظيفة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    102,375

  • تعافي

    91,843

  • وفيات

    5,822

0 تعليق