التخطي إلى المحتوى

نتيجة قرعة الحج السياحي ،الحج هو ركن من أركان الاسلام الخمس التى يكتمل بها الاسلام للمرئ فالحج ركن من أركان الدين للقادر عليه لما فيه من أجر ، عظيم قال رسول الله (ص) : بنى الاسلام على خمس شهادة أن لا الاه الا الله وأن محمدا رسول الله واقام الصله وايتاء الزكاه وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا .

فحج بيت الله الحرام هو ركن من اركان الدين الا انه يختلف عن باقى اركان الدين لان الحج مشروط للمسلم فقد شرط الرسول (ص) على المسلم القدرة على اداء الحج فليس كل مسلم مطالب باداء تلك الشعيرة العظيمة التى تتجلى بها روعة الدين الاسلامى وعظم شعائره .

سئل الرسول (ص) عن الاستطاعه ففسرها بالقدره على الحج اى ان يكون الحاج لديه مايكفيه من زاد اى اكل وشراب وماء يكفى لسفره لاداء تلك الشعيرة العظيمه وشرط رسول الله ص على الحاج ان يكون لديه هو ومن يعولهم فدين الاسلام دين يسر وليس عسر.

رابط بوابة الحج المصرية

  يمكنكم  الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2019 مصر بالرقم القومي وكود المصنع المذكور أسفل الصورة الشخصية وتاريخ الميلاد،  عبر بوابة الحج المصرية من هنا

نتيجة قرعة الحج 2019 مصر
نتيجة قرعة الحج 2019 مصر

اسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي 2019

الجدير بالذكر انه يتم الاعلان فى كل يوم عن اسماء المختارين فى القرعة تدريجيا فى خلال اسبوع حتى تظهر النتيجه لجميع انحاء الجمهوريه  على النحو التالى :

 يوم السبت 16 مارس  إعلان نتيجة قرعة الحج 2019 في محافظات  “مرسى مطروح – الشرقية – الفيوم – الوادي الجديد – دمياط”.
يوم الأحد 17 مارس إعلان  أسماء الفائزين في قرعة الحج 2019 في محافظات “بورسيعد ” بني سويف – أسيوط -الأسكندرية والقليوبية”.
يوم الاثنين 18 مارس  إعلان نتيجة قرعة الحج 2019 مصر في محافظات “المنيا – البحيرة – سوهاج – شمال سيناء – الاسماعيلية”.
 يوم الثلاثاء 19 مارس يضم إعلان نتيجة قرعة الحج في محافظات “الدقهلية – كفر الشيخ – السويس – قنا”.
يوم الأربعاء 20 مارس  ظهور نتيجة قرعة الحج في محافظات “الجيزة – الغربية – البحر الأحمر والأقصر”.
يوم الخميس 21 مارس  إعلان نتيجة قرعة الحج 2019 في محافظات “القاهرة – المنوفية – جنوب سيناء –أسوان”.

 

ونتابع معكم  إعلان الفائزين بقرعة الحج السياحي 2019 فور ظهورها على بوابة الحج المصرية.