التخطي إلى المحتوى

يبحث الجميع عن موعد عيد الفطر 2019 في مصر والدول العربية، كما أنه يعتبر من أكثر المناسبات الهامة بالنسبة لجميع المصرين هو معرفة موعد عيد الفطر المبارك، وبحلول شهر رجب ومن بعده شهر شعبان بدأ البحث الفعلي عن موعد عيد الفطر المبارك، فهذه المناسبة من أهم المناسبات الإسلامية في جميع أنحاء الوطن العربي.

يأتي الاحتفال بعيد الفطر وذلك لفرحة المسلمين بنهاية الصيام طوال شهر رمضان الكريم، فالاحتفال بعيد الفطر المبارك من الأمور الهامة والتي دعانا له رسولنا الكريم، فالاحتفال بعيد الفطر المبارك من سنن رسول الله الكريم صلي الله عليه وسلم.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك

أمرنا رسولنا الكريم بأن نحتفل بحلول عيد الفطر المبارك، ولهذا فأن الاحتفال بهذا العيد المبارك من السنن المتبعة، فقد أمرنا أن نتناول الفطور قبل الذهاب لصلاة العيد، كما أن القيام بشراء الملابس الجديدة أيضاٌ من سنن رسولنا الكريم وليست من اختراعت البشر.

كما أن القيام بإداء صلاة العيد في الساحات الواسعة هو المحبب أكثر من القيام بإدائها بالمساجد كأنها يوم عادي، كما أن الذهاب لتهنئة أقرب الأقارب لك أيضاٌ من السنن والتي يجب أن تقوم بها بعد الانتهاء من أداء الصلالة، ومن الضروري أن نقوم بتهنئة كل ما هو قريب وبعيد بحلول هذه الأيام المباركة على جميع المسلمين.

موعد عيد الفطر المبارك 2019

من المؤكد أن الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك لم يعلمه أحد حتى الآن، فمن الضروري جداٌ القيام برؤية الهلال ومن خلال هذا نقوم بمعرفة اليوم الحقيقي لأول أيام عيد الفطر المبارك، ولكن هناك ما يسمى بالحسابات الفلكية، والتي تقوم ببعض الحسابات الدقيقة والتي من خلالها يتم تحديد موعد عيد الفطر المبارك تقريباٌ لحين القيام برؤية الهلال ومعرفة الموعد الحقيقي لهذا اليوم.

وفي الغالب ما تتوافق الحسابات الفلكية برؤية الهلال، وهذا العام أشارت الحسابات الفلكية إلى أن شهر رمضان خلال هذا العام سوف يكتمل وأنه سوف يكن ثلاثون يوم، والتي تبدأ يوم الخامس من شهر مايو وينتهي يوم الرابع من شهر يونيو 2019، أي أن يوم الخامس من يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وهذا هو ما قد أشار به علماء الفلك حتى الآن.