التخطي إلى المحتوى

موعد شهر رمضان 2019 في مصر والدول العربية والاسلامية حيث تستقبل الأمه الإسلامية شهر رمضان الكريم، ولو منزله كبيره عند المسلمين، هو شهر المغفرة، والرحمة، وينتظرونه كل عام، عن شهر رمضان يتميز عن الشهور الاخرى انه شهر الصيام، والصلاة وقيام الليل، والتراويح، والزكاة، وليله القدر، التي هي خير من ألف شهر.

موعد شهر رمضان 2019

أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر الدول الإسلامية العربية، وهو يوم الأثنين الموافق 6 مايو 2019، بجانب أن عدد ساعات صوم يوم رمضان 15 ساعه حسب التصريحات الفلكية المحددة.

أول أيام شهر رمضان في الدول العربية أول أيام عيد الفطر في الدول العربية
6 مايو 2019 في المملكة السعودية ومصر والإمارات والكويت وقطر 4 يونيو في المملكة السعودية والإمارات واليمن والكويت

نصائح شهر رمضان

شهر رمضان سوف يأتي في أول ايام شهر مايو، يوافق شهر رمضان يوافق بدأيه فصل الصيف هو بكتب لي ارتفاع درجات الحرارة في الدول العربية، يوجد كثير من النصائح عند القيام بالصيام وهي

  • يجب على الصائم الابتعاد عن الأطعمة التي تنتج العطش، بالتحديد البعد عن الموالح بشكل كبير، والبعد عنها تماما حيث أن هي التي تؤدي الى احتباس المياه، والشعور بالعطش.
  • البعد أيضاً عن التوابل التي تعمل نفس نتائج مخللات، والبعد عنها بشكل عام هي ايضاً تؤدي الى العطش.
  • من الافضل أن اتبع نصائح الرسول صلى الله عليه وسلم في تقديم الافطار، وتأخير السحور، حتى التغلب على العطش والجوع طوال يوم الصيام.
  • ان اصحاب الاعمال الشاقة، ينصح لهم فانهم لا يبذلون مجهود كبير حتى لا يشعرون بالتعب، والارهاق في ايام الصيام.
  • من العادات السيئة التي نتبعها في رمضان، وهي اكل الحلويات الكثيرة المتنوعة خلال شهر رمضان، وهي يوجد بها نسبه كبيره جدا من السكريات، وهي ايضا تسبب الاحساس بالعطش، بالإضافة الى الدهون التي توجد بها وتزيد من الوزن، والشعور بالهبوط والخمول دائما.
  • يجب على الصائم عدم  التعرض الي اشعه الشمس المباشرة في فتره الصيام لأنها ينتج عن هذا زياده نسبه العرق التالي الشعور بالعطش في فتره الصيام.
  • التقليل من تناول المشروب الغنية بالكافيين، وذلك يجب على الصائم البعد عنها التدريجي عن هذه المشروبات قبل شهر رمضان.
  • يجب على الصائم البعد الدائم عن التدخين بالنسبة للإنسان المدخنين، والبعد عن الانسان غير مدخن لأنه يؤذيه في وقت الليل.