التخطي إلى المحتوى

موعد شهر رمضان 1440 لعام 2019 ميلادياً ، حيث يقوم المسلمين بإستقبال هلال شهر رمضان المبارك ، ويتساءل الجميع عن متي موعد أول أيام شهر رمضان في مصر والسعودية ولأردن والكويت والإمارات والكويت ، وغيرها من الدول العربية ، والتي جاءت وفقاً لكافة الحسابات الفلكية المسبقة ،وهل يتم التأكيد على ذلك من خلال تحري رؤية الشهر الكريم الكريم.

متي يوافق شهر رمضان 2019 التاريخ الميلادي ، وهو السؤال الذى يبحث عنه كافة المسلمون فى كافة أنحاء الوطن العربي ، وسوف نوفر لكم الموعد الذى تم رصده من قبل الحسابات الفلكية ومعهد البحوث المصرية من خلال موقع ” بوابة مصر الجديدة ” حتي يتم التعرف على موعد شهر رمضان 2019 في مصر والإمارات والسعودية.

موعد شهر رمضان 2019 في مصر والسعودية

رصدت الحسابات الفلكية بأن شهر شعبان سوف يكون 30 يوماً بذلك يأتي كاملاً ومن المرتقب أن يكون يوم 5 مايو هو المتمم لشهر شعبان ، كما سيكون ثلاثون يوماً وبذلك يأتي كاملاً ،ومن المرتقب أن يكون شهر رمضان هو الإثنين 6 مايو 2019 والذى سوف يكون 29 يوماً فقط في المملكة العربية السعودية ، وبذلك يوم 3 يونيو هو آخر أيام شهر رمضان 2019.

موعد شهر رمضان
موعد شهر رمضان

تبدء غرة شهر رمضان 2019 والتي يتم تحديدها من خلال طريقتين وهي طريقة الحسابات الفكلية المسبقة ،و الثانية عن طريق الرؤية الشرعية مع كافة التطورات التكنولوجية الأخيرة والتي باتت من الصعب أن تخطأ الحسابات الفلكية في تحديد موعد شهر رمضان ، والتي تحددها الرؤية الشرعية التي سوف تستطلع هلال شهر رمضان بالعين المجردة أو من خلال المنظار ، وعن الحسابات الفكلية التي باتت أكثر وأدق في تحديد بداية الشهور الهجرية نظراً للأدجهزة الحديثة.

كان شهر رمضان 2019 هو كاملاً ثلاثون يوماً وهل ما قد يرشر إلي أن رمضان 2019 هو 29 يوماً فقط وستكون ساعات صيام شهر رمضان  2019 وهي قريبة من الـ 16 ساعة ، وذلك بسبب طول النهار المتوقع كما سوف يكون إمتحانات نهاية العام الدراسي للطلاب من خلاله.

وعند مرور أكثر من عشرون يوماً على شهر رجب تترقب الأمة الإسلامية في كافة الأنحاء العالمية بحلول موعد شهر رمضان 2019 والذى بات قريبا جداً.