التخطي إلى المحتوى

تهدف مشروعات الاسكان الاجتماعي لبناء كافة المشاريع البناءة والتي توفر الوحدات السكنية المناسبة ، كما تقوم بتوفير حياة كريمة لسكانها سواء من الشريحة المتوسطة أو لمحدودي الدخل ، وكذلك تعمل على تخفيف الكثافة السكانية المرتفعة في غالبية المدن والتي تخلق كافة المجتمعات العمرانية الجديدة والمناسبة ، كما تعمل وزارة الإسكان على توفير فرص مشروعات سكنية جديدة لسد إحتياج المواطن.

قام السيد عاصم الجزار وزير الإسكان بفرز كافة نتائج المتقدمين للإعلان العاشر والذى أسفر عن تواجد 177512 مواطن يتم إنطباق عليهم الشروط المبدئية و40472 مواطن لم يتم تطبيق الشروط عليهم خلالها ، وذلك بخلاف 930 مواطن لو يقوموا بسداد مقدم جدية الحجز  ،وطال الإنتظار لمعرفة النتائج ، كما سوف يتم إرسال رسالة لكافة الحاجزين 30 مارس بالنتيجة وإعلان جميع الأسماء النهائية على الرابط الموجود أسفل المقال.

دفع المقدمات بداية أبريل وسيتم توفير الرابط الخاص بالإستعلام المباشر عن الأسماء ، كما سوف يتم فتح باب التظلمات والتي توضح الأتي :

شقق الإعلان العاشر والخاصة بالمدن التالية أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – بدر – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – المنيا الجديدة – السادات – الغردقة ، وسوف يتم الإعلان عن أسماء الناجحين خلال الأسبوع الجاري وذلك بعد الإنتهاء من كافة التدقيقات للبيانات الخاصة بجميع المتقدمين.

تم توفير عدد 13 مركز لخدمات العملاء بأجهزة المدن الجديدة والمحافظات ، كما سوف يتم الإعلان عن النتائج التي تخص موقع الوزارة طبقاً لجميع التصريحات الخاصة بمسئولي وزارة الإسكان ، وسوف يتم دفع المقدمات بدء من شهر أبريل الجاري لكي يتم التعرف على جميع المقبولين فى قرعة الإعلان العاشر.

موعد وكيفية تقديم التظلمات

فتح باب التظلمات من 4/1 حتي يوم 30/4 وذلك عن طريق إدخال الرقم القومي للمتقدمين من خلال الرابط الإلكتروني التالي (https:// complaints.shmff.gov.eg) كما سوفل يتم الإعلان عن نتيجة التظلم بعد إنقضاء شهر من غلق باب التظلم اي قبل من 5/1 إلي 30/5 وذلك بعد فحص المستندات المقدمة من المتظلمين ويتم سداد الدفعة الأولي خلال الأقساط الربع سنوية للمقبولين من التظلم والتي ينطبق عليهم كافة الشروط الخاصة.

رابط صندوق التمويل العقاري لتقديم التظلمات من هنا

شروط الحصول علي شقق الإسكان الإجتماعي

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  • لايمكن التقدم علي أكثر من شقة.
  • ألا يكون المتقدم قد حصل علي وحدة سكنية في الإسكان الإجتماعي من قبل (دار مصر-سكن مصر).
  • أن لا يكون لديه سكن ملك
  • لا يكون أحد أفراد الأسرة قد حصل علي قرض أو شقة من الإسكان الإجتماعي من قبل.
  • أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي يريد التقدم فيها أو من المحافظات المجاورة.
  • يتم السداد علي 20 سنة حسب نظام التمويل العقاري.

الإعلان الحادي عشر للإسكان الإجتماعي

طرحت شقق الإسكان الإجتماعي الجديدة في المنصورة والعاصمة الإدارية ووحدات جنة في القاهرة الجديدة ، حيث تم فتح باب التقديم على حوالي 4700 وحدة سكنية بالمنصورة الجديدة كمرحلة أولي.

كما سوف يتم تقديم جميع الأسعار والشروط في وقت واحد ، وسوف نحرص على متابعة كافة الأخبار المنتعلقة بالإعلان لحظة بلحظة بشكل جديد وحصري عبر موقعكم ” بوابة مصر الجديدة ” لكي يتم الإستعلام عن الإعلان الحادي عشر للإسكان.