التخطي إلى المحتوى

موعد شهر رمضان الكريم 2019 ، حيث تستعد الأمة الأسلامية بجميع أنحاء العالم لاستقبال خير وأفضل الشهور عند الله، وهو شهر رمضان الكريم، وبحلول شهر رجب ومن بعده شهر شعبان بدأت الاستعدادت لاستقبال هذا الشهر الفضيل، ولهذا فهناك العديد من التساؤلات حول موعد بداية هذا الشهر الفضيل.

ومن المعروف أن معرفة أول أيام هذا الشهر الفضيل قد تحتاج إلى رؤية الهلال لمعرفة أول أيام هذا الشهر، ولكن من حيث الحسابات الفلكية، والتي في معظم الأوقات تتفق مع رؤية الهلال.

وبناء على الحسابات الفلكية يتساءل جميع المسلمين في جميع أنحاء الوطن العربي، بل وفي جميع أنحاء العالم عن أول أيام شهر رمضان الفضيل، ولهذا فسوف نقوم بتقديم موعد بداية الشهر الفضيل من خلال الحسابات الفلكية في العديد من الدول العربية ومنها مصر والسعودية والإمارات.

موعد شهر رمضان 2019

بعد القيام بالعديد من الحسابات الفلكية قد تأكد أن شهر رمضان الكريم لعام 2019 سوف يكون شهر كامل، أي أنه سوف يكون شلاثون يوم، كما أن الحسابات الفلكية قد أشارت أيضاٌ إلى أن بداية الشهر من المفترض أن تكون يوم السادس من شهر مايو القادم.

موعد شهر رمضان
موعد شهر رمضان

 

ومن الجدير بالذكر أن يوم الخامس من نفس الشهر سوف يكون هو اليوم المتمم لشهر شعبان، أي أن شهر شعبان أيضاٌ سوف يكون شهر كامل ثلاثون يوم، كما أن الحسابات الفلكية أشارات أيضاٌ إلى أن شهر رمضان سوف يكون غير مكتمل في المملكة العربية السعودية، أي أنه سوف يكون تسعة وعشرون يوم، أي أن يوم الثالث من شهر يونيو هو آخر أيام شهر رمضان بها.

طريقة حساب أول أيام شهر رمضان الكريم

يعلم الكثيرون أن القيام بمعرفة أول أيام الشهر الفضيل لها طريقتين، فيمكن أن يتم معرفتها عن طريق الحسابات الفلكية، أو القيام بمعرفتها من خلال الرؤية الشرعية للهلال، وغالباٌ ما تتطابق الطريقتين في ظل التقدم والتطور التي تشهده البلاد، بل أن الحسابات الفلكية أصبحت أكثر دقة.

يتم إستطلاع الهلال يتم عن طريق العين المجردة، والتي من الممكن أن تخطأ، أما الحسابات الفلكية فقد يتم استخدام أحدث الأجهزة في معرفتها.