التخطي إلى المحتوى

ينتظر الجميع موعد شم النسيم 2019 في مصر فمنذ بداية شهر أبريل الحالي، بدأ البحث عبر محرك جوجل عن موعد عيد شم النسيم، والذي هو من الأعيدا المعروفة منذ قديم الزمن، وأصبح هذا العيد من الأعياد المعروفة والمشهورة حتى وقتنا هذا، وبدأ البحث عن هذا اليوم لمعرفة أن كان هذا اليوم من الأجازات الرسمية أو أنه يوم عادي يحتفل به المصرين والعرب في العديد من الدول المختلفة.

ومن المعروف أن هذا اليوم يأتي متزامن مع احتفالات الأخوة المسيحين بعيد القيام المجيد، وبهذا فمن المعروف عن شم النسيم أنه يوم من أيام فصل الربيع، كما أن عيد شم النسيم من الأعياد المشهورة جداٌ، والذي ينتظره العديد من الأشخاص من العام للعام بمختلف الأعمار.

موعد شم النسيم 2019

عيد شم النسيم لا يعرف في أي تقوم ميلادي أو هجري، بل هو معروف عبر التقويم القبطي فقط، ولهذا فهو من الأعياد المفضلة بالنسبة للأخوة الأقباط، وهم يحتفلون به كيوم ثاني لعيد القيام المجيد، ولكنه يحتفل به جميع المصرين وليس الأقباط فقط، فهو معروف بأنه عيد الربيع منذ عهد القدماء المصرين.

كانوا القدماء يحتفلون به لأنه في هذا اليوم يبدأ الجو يتحسن وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجياٌ ويصبح الطقس معتدل، وكان هذا هو السر وراء احتفال قدماء المصرين بعيد شم النسيم، كما أن احتفالات عيد شم النسيم في الوقت الحالي، يعتبر بداية فصل الربيع، على الرغم من أن فصل الربيع يبدأ بالفعل يوم الحادي والعشرون من شهر مارس، ولكن جميع المصرين يحتفلون ببدأ هذا الفصل المنعش مع يوم شم النسيم.

الأماكن المفضلة للخروج بعيد شم النسيم

يعرف دائماٌ أن يوم شم النسيم يأتي يوم الأثنين، وبالفعل في عام 2019 سوف يأتي يوم التاسع والعشرون من شهر أبريل الجاري لعام 2019، ويفضل الكثير من المصرين الاحتفال بهذا اليوم بالخروج للمتنزهات العامة، للاستمتاع ببداية الربيع والطقس المعتدل المعروف عن مصر.

ولهذا فأن العديد من المصالح الحكومية بمصر يكون فيها هذا اليوم إجازة رسمية، ولأهمية هذا اليوم بمصر، تبدأ العديد من الحدائق والمتنزهات بفتح أبوابها لاستقبال أكبر عدد من الأشخاص المحتفلين بهذا اليوم.