التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2019 ،بدا طلاب الشهادة الاعدادية الازهرية الامتحانات ، وتسير حتى  فى سلاسة ، وسينتهى طلاب الاعداديه الازهريه يوم الاثنين المقبل.

ومن المعروف أن القلق يساور الجميع لما تتمتع به الدراسه من كثرة للمواد الدراسيه وان هذه المرحلة تكون انتقالية فى حياة الطلاب ومصيرية لمستقبلهم.

ومن المتوقع البدء فى تصحيح الاوراق فور الانتهاء من اداء الامتحاات يوم الاثنين المقبل ، وسيبدا التصحيح فورا.

وتمر عملية صدور النتيجة بعدة مراحل نذكرها ، يتم تصحيح الاوراق تصحيحا كاملا دقيقا ، ويمتاز هذا التصحيح بالسرعه والدقه.

وفور الانتهاء من التصحيح يتم رصد الدرجات فى الكنترولات التى تخضع لرقابه مشدده ، ويتم مراجعة النتيجة المرصوده عدة مرات، للتاكد من سلامة الدرجات المرصودة فى الكنترول ، لما تتمتع به هذه السنه من اهمية للجميع ، فيحاول الجميع القيام بمهامهم على اتمم وجه بالاداء والدقة اللازمة، وبعد الانتهاء من الرصد والتاكد من الدرجات.

ترسل النتيجة الى شيخ الازهر لمراجعتها اولا حيث ان لشيخ الازهر دورين يقوم بمراجعة النتيجة اولا ثم التصديق عليها بالنشر ، ويتم الاعلان عن العشر الاوائل على مستوى الجمهوريه ، ثم يتم اصدار النتيجة فى مؤتمر صحفى ، وبمجرد اعتمادها تصبح النتيجة متوفرة الكترونيا ، وبعد يوم او اثنين تصبح متوفره فى المعاهد الازهريه.

كيفية الاستعلام عن النتيجة :

1- عن طريق الدخول الى بوبة الازهر التعليميه وهناك تتوفر روابط للنتيجة باستخدام رقم الجلوس.

2- عن طريق تحميل تطبيق بوابة الازهر الذى اطلقه شيخ الازهر حيث يمكن لك الحصول على النتيجة ، وهاتان هما الطريقتين الاسرع فور صدورها.

3- فور صدور النتيجة تنتظر يوم واحد وبعدها يمكنك الذهاب الى المعهد الخاص بك للسؤال عن نتيجتك.