التخطي إلى المحتوى

تعمل وزارة التعليم الكويتيه بشكل دائم حريص على تطوير النظم التعليميه المختلفه وئلك فى محاولة منها لمواكبة التقدم التكنولوجى الرهيب وحرصا منها على تقديم العنايه والاهتمام بطلابها وبراعم المستقبل.

ولا شك أن التقدم التكنولوجى اذا ادمج فى التعليم فانه يتطلب الكثير من الجهد والعطاء ، ولكن وبلا ادنى شك تستحق النتيجه المرتقبه هذا المجهود المبذول لتطوير التقنيه التعليميه والارتقاء بنفكير وثقافة الطلاب لديها.

اتخذت الحكومة الكويتيه عدة خطوات صريحة منها من اجل دمج التكنولوجيا الالكترونيه فى عملية التعليم لديها بداية بجعل التقديم والالتحاق وغير ذلك من متطلبات التعليم لديها فتم تحقيق ذلك الكترونيا.

وتم أيضا فى بعض المدارس اعطاء اللوح الالكترونى الخاص به الذى يحتوى على المنهج التعليمى للعام الدراسى الحالى حرصا منها على تثقيف الطلاب وامدادهم يالمادة العلمية اللازمه لهم.

ويتم عمل اختبارات تجريبيه بشكل مستمر للقياس والوقوف على تقدم المستوى التعليمى لدى الطلاب وهذا جزء من عمليه مراقبة الطالب ومعرفة مواكبته للعملية التعليميه وحرصه على الدراسة ام لا.

ومن الخدمات المقدمة أيضا فى هذا المجال إمكانية الحصول على نتيجة العام الدراسى الكترونيا حيث يتم رفع نتائج الطلاب على موقع وزارة التعليم التابع لها الطالب ويمكن له الحصول على نتيجته الكترونيا وهذا وبلا شك أمر يساعد الطال من عدة نواحى.

مما لاشك فيه ان تشجيع الحكومه للتعليم الالكترونى لزيادة الوعى التكنولوجى لدى طلابها لمواكبة تغيرات العصر الحديث لانه من المعروف ان التكنولوجيا تقدم الجديد والجديد كل يوم وهذا وبلا شك يضفى شفافية للناحية التعليميه واستفاده من جميع النواحى.

قامت العديد من المدارس بتبنى خطة التعليم التكنولوجى وقامت برفع نتيجة الطلاب لديها الكترونيا.

المربع الالكتروني للنتائج في الكويت 2019
المربع الالكتروني للنتائج في الكويت 2019

المربع الالكتروني للنتائج في الكويت 2019