التخطي إلى المحتوى

التسجيل في اختبارات القدرات والتي بالفعل قد بدأت ، حيث نستعرض لكم التفاصيل والموعد الحقيقي لبدء إختبارات قدرات الثانوية العامة 2019 فى كليات مصر والتي يجب أن تشترط اجتياز كافة الإختبارات الخاصة بالقدرات من خلالها حيث يتم التسجيل فيها الكترونيا عبر موقع التنسيق الالكتروني الخاص بالطلاب الراغبون فى الإلتحاق فى الكليات ، وذلك وفق الشروط التي أعلنت من المجلس الأعلي للجامعات المصرية والحكومية.

اختبارات قدرات الثانوية العامة 2019 ، يبحث عنها الكثير من الطلبة والطالبات الذين يرغبون فى الإلتحاق كما سوف نقوم بإيضاح جميع التفاصيل الخاصة وذلك حول الاختبارات التي تخص القدرات من حيث الموعد الحقيقي وقائمة الكليات التي يوجد بها الاختبارات بالإضافة الى اماكن اداء الاختبارات على مستوي الجمهورية.

اختبارات القدرات

كانت وزارة التعليم العالى قد اعلنت عن فتح الرغبات لكافة المتقدمين فى المرحلة الاولي فى يوم الأحد المقبل على الحد الأقص كما أنه سيتم فتح ابواب الإلتحاق بالجامعات بداية من شهر يوليو القادم ، ويتم تظيم الاختبارات الخاصة بالقدرات وذلك بعد انتهاء جميع امتحانات الثانوية العامة ، وتكون متاحة الفرصة أمام جميع الطلاب فى اختبارات القدرات من خلال الموقع الإلكتروني الخاصة بالـ تنسيق عبر بوابة الخحكومة المصرية من خلال شبكة الإنترنت والتي قد تم الإعلان عنها منذ يوم السادس من شهر يوليو الماضي.

اختبارات القدرات 2019

يقوم مكتب التنسيق للقبول بالجامعات منذ يوم 6 من شهر يوليو الماضي وحتي يوم 20 من يوليو القادم لإجراء الإختبارات الخاصة بالقدرات لكافة طلاب الثانوية العامة خلال العام الدراسي لجميع الكليات والجامعات التي يجب أن يشترط فيها النجاح لإجتياز كافة الإختبارات التي تخص القدرات وبالإضافة الى ذلك يضاف مجموع الطلاب الكلي فى الثانوية العامة لكافة الراغبين فى الإلتحاق بهذه الجامعات لطلاب القسم الأدبي والعلمي.

اختبارات القدرات للثانوية العامة 2019

تعتبر مرحلة القدرات للثانوية العامة هي شرط من الشروط الاساسية للقبول فى بعض الجامعات والكليات من خلال مكتب التنسيق حيث يقوم كل طالب بتسجيل اسمه ودرجاته وبياناته الشخصية ليتم توزيعه على الكليات فى حال اذا اجتاز ونجح فى الاختبارات التي اجريت ويضاف اليها مجموع الثانوية العامة التي سوف تؤهله الى الالتحاق بها ولم يتم قبول الطلاب الذين لم يقوموا بإجراء الاختبارات الخاصة بالقدرات حتي لو كان من اوائل الثانوية العامة.

التقديم لاختبارات القدرات بالكليات والجامعات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وفقا للخطوات التالية:

  1.  الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنا
  2. للتعرف  دليل اختبارات القدرات (أماكن أداء اختبارات القدرات)  من هنا 

تسجيل اختبارات القدرات 2020/2019

يتم التسجيل في الكليات التي تتطلب اختبارات للقدرات 2019 وهي:

  • كليات التربية الرياضية
  • شعبتي التربية (الفنية والموسيقية) بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة بميت غمر ومنية النصر.
  • كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة)
  • كليات التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان
  • كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – دمياط – بني سويف)
  • كلية التربية الفنية جامعة المنيا
  • شعبتي التربية الفنية بكليات (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)
  • كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية ) جامعة قناة السويس
  • كليات الإعلام

تبلغ الرسوم الإدارية المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم لأداء اختبارات القدرات في أي من الكليات العاملة بهذا النظام 400 جنيه وهي رسوم الامتحان لكل اختبار من اختبارات القدرات.