"سدايا" السعودية تطلق مسرعة أعمال بمجال الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في السعودية مسرعة الأعمال في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة الوطنية لتوسيع أعمالها واستثماراتهاز

وتسهدف مسرعة الأعمال، جذب الشركات الناشئة الدولية للعمل في المملكة؛ مما يسهم في تعزيز منظومة ريادة الأعمال في المملكة ويدعم تنويع الاقتصاد السعودي وتحوله رقمياً تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأعلنت "سدايا" عن بدء التسجيل في أول برامج المسرعة الذي تم تخصيصه في مجال المدن الذكية، وهو برنامج تدريبي مكثف مدته 3 أشهر في مدينة الرياض.

ويقام برنامج المسرعة على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بفترة التسجيل وتحديد قائمة الشركات الناشئة المرشحة للدخول في يوم التحدي، ومن ثم المرحلة الثانية التي سيتم فيها استعراض مشاريع الشركات الناشئة وحلولها الابتكارية، وينتج عنها اختيار 10 شركات للدخول في برنامج المسرعة لمدة 3 أشهر.

وفي المرحلة الثالثة التي يتخللها ورش تدريبية وفعاليات أسبوعية وحوافز، التي تنتهي بيوم العرض الذي يتم فيه استعراض ما حققته الشركات الناشئة من إنجازات في تطوير مشاريعها خلال فترة البرنامج، ويتم ذلك بحضور المستثمرين المحتملين لدعم تمويل تلك الشركات.

وأوضح رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي عبدالله بن شرف الغامدي، أن الهيئة تعمل على تعزيز قطاع مسرعات الأعمال في المملكة من خلال استهداف الشركات الناشئة المحلية والدولية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي؛ لوضع المملكة في طليعة دول العالم الممكنة للبيانات والذكاء الاصطناعي، ولتكون القلب النابض لمجتمعات الشركات الناشئة في هذا المجال .

أخبار ذات صلة

0 تعليق