"سينومي ريتيل" تبيع حصص شركة تابعة لـ"عبدالله العثيم للأزياء" بـ120 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه "سينومي ريتيل"، توقيع اتفاقية شراء أسهم؛ في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري؛ لتستحوذ شركة عبدالله العثيم للأزياء، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة عبدالله العثيم للاستثمار، على 100% من رأس المال لشركة الزي المبتكر التجارية (الشركة المستهدفة) وهي شركة تابعة لسينومي ريتيل والتي ستمتلك حقوق الامتياز لـ 18 من علاماتها التجارية والأصول المرتبطة بها.

وقالت "سينومي ريتيل"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الخميس، إن عملية البيع تندرج في إطار برنامج التحول المتواصل الذي تعتمده "سينومي ريتيل"، وتشكّل جزءاً من استراتيجية التركيز على العلامات التجارية الرئيسة، مبينة أنها ستستخدم صافي عائدات البيع لخفض المديونية من خلال التركيز على العلامات التجارية الرئيسة التي تنشط في قطاع الأزياء والإلكترونيات والأغذية والمشروبات.

وأضافت "سينومي ريتيل"، أن شركة عبدالله العثيم للأزياء ستستحوذ على كامل حصص الشركة المستهدفة، بالإضافة إلى حقوق امتياز العلامات التجارية ومتاجرها الـ244 وأصولها مقابل السعر المتفق عليه والبالغ 120 مليون ريال، مبينة أنه سيتم احتساب مقابل إضافي للمخزون المتوفر عند إتمام الصفقة وتسليم المتاجر المتوقع في الربع الأول من عام 2024.

ونوهت، بأن الاتفاقية تخضع لعدد من الشروط التي يجب تلبيتها بعد التوقيع؛ بما في ذلك دون حصر الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية وتوقيع شركة الزي المبتكر التجارية لاتفاقيات امتيازات تجارية جديدة والحصول على موافقة المؤجرين لانتقال المحلات.

وتتعلق عملية البيع بعلامات مشغّلة من قبل "سينومي" في مختلف قطاعات أزياء التجزئة وتضمّ بدون حصر لأسماء شهيرة مثلFlormar وOxxo وMonsoon.

ولفتت "سينومي ريتيل"، إلى أنه سيتم تحديد القيمة الدفترية للأصل عند إتمام الصفقة وبعد الاستجابة لكامل الشروط بالإضافة إلى احتساب المخزون وأي تأثير على قيمة الشهرة، مبينة أن عملية البيع تندرج في إطار برنامج التحول المتواصل الذي تعتمده "سينومي ريتيل"، وتشكّل جزءاً من استراتيجية التركيز على العلامات التجارية الرئيسة.

ونوهت "سينومي ريتيل"، بأن العلامات التجارية ساهمت في تحقيق إيرادات بقيمة 238 مليون ريال خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2023؛ ما يعادل نسبة 5.7% من إجمالي إيرادات شركة "سينومي ريتيل"، ومن المتوقع أن يؤثر التخارج إيجاباً على الربحية ويؤدي إلى زيادة الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بواقع 10 ملايين ريال سعودي على أساس سنوي.

وتوقعت الشركة، إدراج الأثر المالي للصفقة في نتائج الربع الأول من عام 2024 مع استكمال عملية البيع وإجراءات التسليم، مؤكدة أن صافي عائدات العملية سيسهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لخفض المديونية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يعتمد ميزانية السعودية لعام 2024 بإيرادات 1.172 تريليون ريال

ولي العهد يؤكد التزام الحكومة بتعزيز النمو الاقتصادي عبر التوسع بالإنفاق الحكومي

السعودية.. إضافة 1.122 مليون وظيفة بالقطاع الخاص بنهاية عام 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق