محدث.. الدولار الأمريكي يهبط عالمياً مع مكاسب اليورو

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للهبوط مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مكاسب اليورو وبيانات اقتصادية.

يأتي هبوط العملة الأمريكية مع ارتفاع قوي لنظيرتها الأوروبية الموحدة خلال التداولات لأعلى مستوى في 4 أشهر.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لأول مرة في 4 أشهر خلال يونيو/حزيران الماضي، كما صعدت ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة للشهر الثاني على التوالي.

وكانت العملة الخضراء ارتفعت في وقت سابق من التعاملات وسط مواجهة الأسواق تهديدات إضافية من توتر العلاقات بين واشنطن وبكين بشأن الوصول إلى الأسواق المالية الأمريكية والحريات في هونج كونج والمطالبات الإقليمية في جنوب الصين بشأن انتهاك حقوق الانسان.

واستمر تفشي كورونا على نطاق واسع حيث أصاب أكثر من 13 مليون شخص، ومع تحذيرات منظمة الصحة العالمية بأن وضع البلاد المتأثرة بالإصابة يتجه للأسوأ.

وبحلول الساعة 6:25 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.5 بالمائة مسجلة 1.1401 دولار، كما انخفصت أمام العملة اليابانية بنسبة 0.1 بالمائة إلى 107.16 ين.

وانخفض الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنسبة هامشية 0.06 بالمائة ليسجل 1.2563 دولار، في حين انخفض مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.3 بالمائة إلى 0.9387 فرنك.

وفي نفس الوقت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمائة إلى مستوى 96.219 بعد أن سجل مستوى 96.701 خلال التعاملات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق