ديون المستهلكين في كندا تتراجع لأول مرة في عقد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: انخفضت أرصدة الديون الاستهلاكية في كندا لأول مرة منذ أكثر من عقد، نتيجة للانخفاض الحاد في استخدام بطاقات الائتمان في نهاية شهر مارس/آذار الماضي.

وأعلنت أكبر شركة لإعداد تقارير الائتمان في كندا "إكويفاكس"،اليوم الثلاثاء، إن متوسط ​​الأرصدة على الديون الاستهلاكية باستثناء الرهون العقارية انخفض بنسبة 0.5 بالمائة إلى 23.386 ألف دولار كندي (17.200 ألف دولار) في الربع الأول مقارنة بنفس الفترة قبل عام.

ويرجع هبوط حجم الديون الاستهلاكية إلى عمليات إغلاق المتاجر والمطاعم الناجمة عن أزمة فيروس كورونا في شهر مارس/آذارالماضي، حيث قلل المستهلكون من استخدام بطاقات الائتمان.

وقال "بيل جونستون"، نائب رئيس البيانات والتحليلات في "إكويفاكس" في بيان، إن هذا الاتجاه اكتسب زخما في أبريل/نيسان، مع القليل من الدلائل على أن المستهلكين يتطلعون إلى الديون للحصول على الدعم في الأيام الأولى للوباء.

وتابع "جونتسون": "يبدو أن ضخ أموال نقدية ضخمة من الحكومة الفيدرالية وبنك كندا ، إلى جانب تأجيلات الرهون العقارية والقروض الأخرى، تساعد المستهلكين على تجنب الصعوبات في الوقت الحالي".

وقال مكتب الإفلاس في كندا هذا الشهر، إن إفلاس المستهلكين انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عام 2007 في أبريل/نيسان.

 وأعلنت هيئة الإحصاء الكندية الأسبوع الماضي إن نسب خدمة الدين للأسر المعيشية، وهي مقياس رئيسي للضغط المالي، تراجعت في الربع الأول.

وبحسب اليانات، فإن أكبر انخفاض في عبء الديون كانت لفئة الشباب، حيث أن متوسط ​​الأرصدة على الديون غير العقارية لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 سنة انخفض بنسبة 1 بالمائة إلى 8.588 دولار كندي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق