مسؤول: القصيم تمتلك فرصًا صناعية واعدة ومؤهلة لدعم الاستثمار في كل القطاعات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قال خليل بن سلمة، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، إن منطقة القصيم تمتلك فرصاً واعدة في عدد من الصناعات مثل، صناعة الأغذية، وتتمتع بالموارد الطبيعية والزراعية، وتعد مُنتِجاً عالمياً للتمور.

وأشار خليل بن سلمة، إلى أن القصيم مؤهلة لدعم برامج الاستثمار في جميع المجالات الاقتصادية، وتوفر فرصًا بارزة في مجالي الزراعة والتعدين والصناعة، وتمتاز المنطقة بموقعها الجغرافي وقربها من منطقة الرياض والمناطق الأخرى، وشبابها يتميزون بالإقبال الكبير على الدخول إلى المشاريع، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأوضح، خلال لقائه مع المستثمرين في منطقة القصيم، أن الصناعة خيار استراتيجي ضمن أولويات رؤية المملكة 2030، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية تعمل على تأسيس بيئة صناعية محفزة على الابتكارات، وتشجع وتدعم رواد الأعمال الطموحين لتحقيق زيادة في معدلات تأسيس الشركات الجديدة في القطاع الصناعي.

وبين خليل بن سلمة، أن الوزارة قدمت عددًا من الممكنات من بينها "برنامج تنافسية القطاع"، حيث عملت خلال عام 2023 على معالجة الكثير من العوائق التي تواجه المستثمرين في القطاع الصناعي منها، السماح بمزاولة النشاط للأراضي الموقوفة أو الملغاة صكوكها، وتطبيق لائحة التصرف بالعقارات البلدية من حيث مدد العقود، رفع قيود التصدير عن بعض المنتجات، وصدر خلال 2023 قرار مجلس الوزراء، الذي سيمكن المستثمرين من مزاولة النشاط الصناعي داخل النطاق العمراني للمدن وفق ضوابط محددة.

وأشار، إلى أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعمل على الاستفادة من الواحات الصناعية ومنها واحة القصيم، والمصانع الجاهزة في المدن الصناعية التابعة لـ"مدن".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "المجموعة السعودية" تهبط 60% بالعام 2023.. وتحول إيجابي في الربع الرابع

أرباح المصارف التجارية في السعودية ترتفع إلى 77.4 مليار ريال خلال عام 2023

البنك المركزي: 1.8 تريليون ريال إجمالي الموجودات بنهاية ديسمبر 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق