إلغاء إدراج "دور للضيافة" من سوق الأسهم بعد استحواذ "طيبة" عليها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت تداول السعودية، اليوم الثلاثاء، إلغاء إدراج أسهم شركة دور للضيافة في السوق، وذلك بنهاية عمل يوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر/ كانون الأول 2023م؛ وذلك بعد انتهاء إجراءات الاستحواذ عليها من جانب شركة طيبة للاستثمار.

وأعلنت تداول السعودية، بتاريخ 3 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تعليق تداول أسهم شركة دور للضيافة.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) عن تطبيق الزيادة في كمية الأوراق المالية لشركة طيبة للاستثمار، الناتجة عن الاستحواذ على شركة دور للضيافة من خلال عروض مبادلة أوراق مالية، وذلك على حسابات المركز للمساهمين المستحقين في شركة طيبة للاستثمار هذا اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر/ كانون الأول 2023م.

وأعلنت شركة طيبة للاستثمار، صباح اليوم، عن الانتهاء من الإجراءات التكميلية لإيداع أسهم العوض لمساهمي شركة دور للضيافة المستحقين، وانتهاء إجراءات الاستحواذ على الشركة.

وتم إلغاء إدراج أسهم دور للضيافة بالسوق المالية السعودية (تداول)، وأصبحت شركة مملوكة بشكل كامل لشركة طيبة للاستثمار، وذلك بعد إصدار شركة طيبة 100 مليون سهم لصالح مساهمي شركة "دور"، بواقع سهم واحد في شركة "طيبة" مقابل كل سهم في شركة "دور".

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة طيبة للاستثمار، في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م، زيادة رأسمال الشركة من 1.6 مليار ريال إلى 2.6 مليار ريال؛ بغرض الاستحواذ على جميع أسهم شركة دور للضيافة.

ووافق مساهمو دور للضيافة، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي عقدت اجتماعها يوم الخميس الماضي، على العرض المقدم من شركة طيبة للاستثمار للاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في الشركة بموجب أحكام لائحة الاندماج والاستحواذ.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

استمرار نمو النشاط التجاري والطلب بمعدل قوي بالسعودية خلال نوفمبر

وزير الطاقة: تخفيضات النفط الطوعية قد تمتد لما بعد مارس 2024

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق