اتفاقية سعودية بريطانية للتعاون في مجال أمن المنتجات الغذائية المائية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع مركز علوم البيئة ومصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية (سيفاس) التابع لوزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في المملكة المتحدة لبريطانيا وأيرلندا الشمالية؛ للتعاون في مجال حماية البيئة البحرية.

ووفقا للمذكرة، سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون فيما بينهما في مجالات حماية البيئة البحرية، ومواردها، ورصدها وتقييمها والمحافظة عليها، وعلوم تغير المناخ، وأمن المنتجات الغذائية المائية، وسلامة التنوع الأحيائي، إضافة إلى الحد من التلوث في المياه الإقليمية للمملكة في البحر الأحمر والخليج العربي, إضافة إلى ترتيب زيارات متبادلة للمختصين.

وتتضمن المذكرة، تنفيذ برامج تدريبية وبحثية، وتطوير الأنشطة والمشاريع القائمة من خلال تعزيز بناء القدرات البشرية والمؤسسية والفنية، والاستفادة من منشآت وخبرات الطرفين في تدريب الموظفين، وتعزيز حماية ورصد وتقييم الموارد البحرية الطبيعية، إضافة إلى تقديم المشورة الفنية للإدارات المختصة والمراكز الوطنية البيئية، وتبادل أفضل الممارسات والمعلومات العلمية والتقنية المطورة.

ولتنفيذ بنود المذكرة، يشكل الطرفان فريق عمل متخصص من كلا الجانبين، للتشاور حيال الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها لتعزيز وتطوير التعاون المنبثق عن هذه المذكرة، ويجتمع الفريق بالتناوب في بلدي الطرفين عند الحاجة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الرياض تستضيف "القمة العالمية لقادة العقار" خلال ساعات

"فيتش" تتوقع تخفيض أسعار الفائدة في أوروبا بـ75 نقطة

الخريف: المملكة إحدى أكبر الدول المصنّعة للأسمدة على مستوى العالم

هيئة السوق المالية توافق على طلب "السعودي الألماني الصحية" لطرح أدوات دين

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق